Sunday, September 29, 2013

محمد متولى الشعراوى




توفى الشيخ محمد متولى الشعراوى فى صباح يوم الأربعاء فى غرفته فى منزله فى محافظة الدقهلية وقد ذكر أبنه أنه علم بوفاته قبل حدوثها وأبلغه يوم الأحد14/6 السابق لرحيله لتجهيز المقبرة و كان الداعية الجليل قد فضل العزلة ، قبل وفاته بـ 45 يوم كما أنقطع عن الطعام ، قبل وفاته بـ 18 يوم ثم أنقطع عن الشراب قبل الوفاة بأسبوع .
 فى الأيام السابقة لوفاته كان أبنائه يلجأون لقراءة القرآن بجانبه للتأكد من أنه على قيد الحياة لأنه اذا أخطأوا يصحح لهم حيث كان ينام لأوقات طويلة دون حركة. بعد منتصف ليل الثلاثاء طلب الشيخ من أبناءه مساعدته فى الأستحمام وتهذيب أظافره وذقنه.كما طلب أن يحضروا له ملابس جديدة ليلبسها فأحضروا له عباءة بيضاء جديدة ثم طلب من أبنائه تركه فى الغرفة قرابة الثالثة صباحا .
 فى السادسة صباح الأربعاء توجه أبنه اليه ليجده جالسا على السرير ثم أخد يذكر أسماء أولياء كالسيدة زينب و سيدنا الحسين وتلى الشهادة ثم توفى.تم تشيع الجنازة من منزله بقرية دقادوس ثم توجهت الى المسجد الذى بناه الفقيد ومنه الى المقبرة .أجتمع مئات الآلاف من محبيه ليودعونه وبدروا صلاة الجنازة قبل صلاة العصر نظرا للزحام الشديد .ونعى الرئيس محمد حسنى مبارك الأمة العربية و الاسلامية لفقدانها الداعية الجليل .
لمعرفة تفاصيل أكتر عن الشيخ محمد متولى الشعراوى .. من خلال لوحته التكريمية على موقع ديدبورد:

No comments:

Post a Comment