Tuesday, September 10, 2013

وفاة اسامه حواس في ميدان رابعه

وفاة اسامه حواس في ميدان رابعه

ملخص وفاته

فى المستشفى الميدانى بميدان رابعة  ظل أسامة السيد حواس ينزف لما يقرب من أربعة ساعات وذلك اثر أصابته بطلق نارى فى الكتف ، وأثناء فض اعتصام ميدان رابعة  منعت سيارات الأسعاف من الدخول الى المستشفى ، واقتحمت قوات الجيش و الشرطة المستشفى الميدانى مما أدى الى  اصابته بطلق نارى آخر تحت الأبط أنهى حياته.
كان أسامة قد قام بمداخلة مع قناة الجزيرة وهو ينزف كان مجملها "أن قوات الجيش تقتلهم لأنهم يعبروا عن رأيهم و أن هذا غير قانونى و شبه المشهد أنه حرب على المعتصمين "، كما قام بالأتصال بأهله و أسرته ليخبرهم بأصابته.                                                    
أثناء مشاركتها فى الوقفة الأحتجاجية بميدان التوحيد ببورسعيد, وجهت والدة أسامة حواس رسالة الى وزير الدفاع مطالبة فيها بفتح القنوات الاسلامية و السماح بالمظاهرات ليعلم رفض الشعب له ، كما أوصت  الجميع بتوجيه أبنائهم الى مدرسة الأخوان المسلمين ليتعلموا و يتربوا على آداب الاسلام ، وأضافت أن دم أسامة و غيره لن يضيع هباء.
من أمام مسجد التوحيد شيعت جنازة أسامة مع سبعة آخرين ممن لقوا حتفهم من أبناء بورسعيد أثناء فض أعتصامى رابعة و النهضة .

ملخص حياته

هو أسامة السيد حواس من ابناء محافظة بورسعيد ، تخرج من كلية الآداب قسم اللغة الأنجليزية ، عمل كمدير فى توكيل ملاحى بمحافظة بورسعيد ،  أطلق عليه أسم "الشهيد المبتسم " بعد أن قتل فى فض أعتصام رابعة .
كان أسامة أحد أعضاء جماعة الأخوان المسلمين ، قام البعض برسم جرافيتى لأسامة حواس ضحية فض أعتصام رابعة على حوائط مدينة بورسعيد.

No comments:

Post a Comment